منتديات مستور للابداع نحو ابداع عربي... افضل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرقص في الحمامات وغرف النوم على الشبكة العنكبوتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raqiq
Admin
avatar

المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: الرقص في الحمامات وغرف النوم على الشبكة العنكبوتية   الأربعاء ديسمبر 16, 2009 7:59 pm

الرقص في الحمامات وغرف النوم على الشبكة العنكبوتية
الإنترنت نافذة آمنة لاستعراضات الجسد العربي


يشكل الحضور العربي في اليوتيوب مدعاة للفخر لأسباب عديدة اولها ان العرب يواكبون تقنية الميديا، ويجيدون تسخيرها لخدمة قضاياهم، وفي الوقت ذاته فان ثورة الفيديو الديناميكي المتفاعل مع الجمهور يكشف عن اهتمامات العرب الاخرى في غير السياسة والدين والعلم،

واقصد بذلك الفن واعني بالتحديد الرقص. فلأول مرة تحضر المرأة العربية بقوة في الميديا عبر اليوتيوب وهي التي غابت طويلا عن شاشات التلفزة العربية، وحضورها يتمثل في مواقف كثيرة عبر فعاليات الرقص وهز الارداف والبطن.

واغلب الافلام المعروضة لنساء عربيات في حالة من سعار رقص يمارس في غرف النوم والحمامات والمطابخ والاماكن غير المناسبة اصلا للرقص، فهذه الفعالية غالبا ما تمارس في الحفلات او القاعات او المهرجانات، ولعل استعراضات الجسد وتصويرها بالفيديو في غير تلك الاماكن يعبر عن كبت عربي وخشية من رقيب اجتماعي وديني يحضر او يحرم استعراضات الانوثة الجسدية.

يوتيوب.. اختراق الأسرار

ولعل هذا يكشف عن حقيقة الازوداجية التي تعيشها المرأة العربية بين حجاب في الشارع ورقص وهز خلف الجدران.


ان استعراضا سريعا لعروض اليوتيوب في هذا المجال، يوضح ان اغلب الافلام التقطت في ظروف خاصة، واستثنائية وبعيدا من اعين المجتمع، ولعله يكشف بصورة أو أخرى عن جوع انثوي لاستعراض الجسد المغري على الجمهور.


وهناك أفلام لنساء يتكلمن اللغة العربية بملابس داخلية اوبدونها، يرقصن في اماكن أقل ما يقال عنها انها غامضة

وبينما تخاف الفتاة الراقصة من الرقيب المجتمعي على ارض الواقع، فانها تتجرأ على عرض حركاتها وجسدها عبر اليوتيوب حيث يراها الاف المشاهدين،وفي ذلك معادلة غير متوازنة، يتحول فيها الفعل الواقعي الى مشهد افتراضي ينقله الانترنت الى كل زوايا العالم، فالفتاة تثيرها رغبة الشهرة عبر تسخير الوظيفة الاغرائية للجسد، في مجتمع وضع قيودا صارمة على ذلك.

ريش الطاووس

يقول الباحث الاجتماعي خليل سامي ان ما يحدث هو تنفيس عن الحرمان الجسدي وهو الجنس، ومحاولة من انثى لإثبات الذات في مجتمع ذكوري، ذلك ان كثيرا من النساء يجدن في استعراض الجسد وإبراز المفاتن وسيلة لقهر استبداد الذكر وكسر قيود المحتمع الصارمة تماما مثلما يستعرض الطاووس ألوان ريشه للفت الانتباه.


وترى ( س. احمد ) انها وضعت مقاطع لفعاليتها في الرقص في اليوتيوب لان ذلك يولد لديها الشعور بالانا، على ان السبب الرئيس يعود الى انها تحب الرقص الشرقي وتود ان تصبح مشهورة في هذا المجال.

وترى سيمون ده لافي وهي هولندية تتعلم الرقص الشرقي ووضعت مقاطع من حركاتها الراقصة الاغرائية على الانترنت ان ذلك يشجعها على تطوير موهبتها في هذا المجال وتضيف... مايلفت الانتباه هو قدرة الراقصات العربيات على استخدام المؤخرة الكبيرة بتلقائية عالية وبانسيابية في الحركة، بحيث تبدو الراقصة العربية وكانهى افعى حين تحرك اجزاء جسدها، وتضيف.. الراقصات الغربيات يحسدن الشرقية في الاداء الاستعراضي المغري.

كاميرات مجهولة

ان كثيرا من مقاطع فيديو اليوتيوب تعرض من دون علم اصحابها بعد تصويرها خلسة من قبل مجهولين، لتكتشف صاحبة الفيديو ان صورها امام ملايين المشاهدين على الانترنت، كما حدث في المغرب حيث انتشر فيلم ابنة مسؤول مغربي على اليوتيوب وهي بأوضاع جنسية صورت من دون علمها.

وتنتشر اليوم الكثير من اللقطات الاباحية لنساء صورن بكاميرات مجهولين بواسطة الهاتف الجوال وتقنية البلوتوث.

وربما اصبح اليوم اليوتيوب وسيلة سياسية للايقاع بالخصم كما حدث مع الافلام التي عثرت عليها حماس وتقول انها لمسؤولين من فتح في اوضاع جنسية شاذه، وربما يصبح بثها على اليوتيوب مسألة وقت على رغم ان بعضها تسرب فعليا الى هناك.

ونقلت صحيفة ان أحد نشطاء حركة حماس المعروفين في قطاع غزة تم تصويره وهو يقيم علاقة جنسية مع إحدى الفتيات، وبعد انتهاء العملية الجنسية قام أحد الأشخاص بإظهار الشريط له وعرض عليه خيارين إما التعاون معه أو كشف الشريط.

غير أن مصادر في الحركة نفت نفيا قاطعا ذلك، وقالت : "يبدو أن الصحيفة استندت إلى مقطع فيديو مفبرك نشره موقع يوتيوب على الإنترنت لأحد قياديي حماس يظهر فيه وهو يتسلم مبلغا نقديا من شخص أخفيت ملامح وجهه بعدما نجح في تجنيد هذه الشخصية إثر توريطها في فضيحة جنسية، بحسب مزاعم من بث الشريط".

الرقص في غرف النوم

وأصرت المفوضية الأوروبية على تثبيت مجموعة مشاهد
فيديو جنسية كانت قد وضعتها ضمن قناتها الخاصة على موقع "يوتيوب" الشهير، رغم تلقيها شكاوى عديدة من نواب أوروبيين احتجوا على محتواها الجنسي.

وتتضمن المشاهد تحت عنوان "عشاق السينما سيحبون هذا" ستة مقتطفات من أفلام شهيرة، تعرض على مدار 44 ثانية مشاهد لممارسات جنسية لثمانية عشر زوجاً، طبيعياً وشاذا، وتترافق المشاهد مع تأوهات قوية تبلغ ذروتها في نهاية الشريط الذي يتخلله ظهور عبارة "لنجتمع معاً."

وتُظهر المشاهد الأزواج يمارسون الجنس في عدد متنوع من الأماكن، مثل غرف النوم والمطابخ وحمامات المطابخ.

ان نسبة كبيرة من مقاطع الفيديو العربية تتضمن رقصا يدور في الاماكن الخاصة، بيوتا وغرف نوم، ففي احد مقاطع الفيديو تنهض فتاة من فراشها بالملابس الداخلية ثم تبدا رقصا


فيه قدر كبيرة من الاثارة، وفي مقطع اخر تطل فتاة شدت حزاما حول مؤخرتها في مشهد لايخلو من الاثارة، ووسط كل ذلك فان مايبعث على السؤال في قدرة الفتاة التي تستعرض جسدها على الانترنت في ان تطل اطلالة حقيقية على جمهور مايزال يرى في الرقص ترفا لا حاجة، وعيبا لا فخرا.

ويبدو ان اليوتوب نجح ايما نجاح في نشر ثقافة الرقص العربية في انحاء العالم، ودليل ذلك ان الموقع يضم عشرات الفتيات غير العربيات ممن نجحن في اتقان هز البطن والارداف بكفاءة وقدرة عظيمتين منافسات لصاحبات المهنة العربيات ومتفوقات عليهن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرقص في الحمامات وغرف النوم على الشبكة العنكبوتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الابداع  :: منتديات المراة العربية :: منتدى المراة المسلمة-
انتقل الى: