منتديات مستور للابداع نحو ابداع عربي... افضل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 II .. دوري الأبطال 2009/2010 .. II لا كـبـار فـي أوربـا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هتلر_mastour
Admin
avatar

المساهمات : 187
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: II .. دوري الأبطال 2009/2010 .. II لا كـبـار فـي أوربـا   الإثنين نوفمبر 30, 2009 8:04 pm

رواد و زوار منتدى كووورة يويفا أهلا و سهلا بكم في موضوعي البسيط هذا و الذي سنحاول فيه تسليط الأضواء على أهم ما حصل في مسابقة دوري الأبطال حتى الان بحيث لعبت أمس و أول أمس الجولة الخامسة و قبل الأخيرة من دور المجموعات.





أهم ما يمكن استنتاجه من خلال كل ماسبق من مباريات ان هذا الموسم يختلف بشكل كبير جدا عن باقي المواسم حيث أن الفرق الكبيرة و التي تعودنا منها التأهل المبكر خلال هذا الدور وجدت صعوبات جمة في تحقيق هذا الأمر بسهولة بل أن هناك من خرج بالفعل من المسابقة مثل ليفربول و بانتظار اليوفي أو البايرن و ربما فرق كبيرة أخرى من الممكن أن تخرج خلال الجولة الأخيرة التي ستجرى في الثامن و التاسع و الشهر المقبل.

فاذا ما استتنينا المجموعتين الرابعة التي تأهل منها نادي تشلسي بكل سهولة و المجموعة الثامنة التي تأهل منها نادي أرسنال أيضا بسهولة فان باقي المجموعات لازالت حتى الان غامضة المعالم أو أنها بالفعل أفرزت نتائج غير متوقعة الاطلاق مثل المجموعتين الأولى و الخامسة.

و سأحاول تفصيل كل المجموعات المعقدة حتى الان و توضيح المفاجات التي حملت معها الجولات السابقة و النتائج المحصلة الى حدود هذه الجولة الخامسة.





- المجموعة الأول و التي ضمت بايرن ميونخ الألماني و يوفنتوس الايطالي و بوردو الفرنسي اضافة الى الفريق الصهيوني

مجرد نظرة أولية على المجموعة بعد سحب القرعة أوحت لنا بان الصراع سيكون ثنائيا بين اليوفي و البايرن.حتى مشجعي بوردو كانوا يندبون حظهم بعد سحب القرعة و ذهب تفكيرهم مباشرة الى أن الفريق سيلعب فقط في الدوري الأوربي.لكن الان ماذا لدينا ؟؟ بوردو في دور الستة عشر منذ الجولة الرابعة و ضمن صدارته بشكل فعلي في الجولة الخامسة فيما عملاقا ايطاليا و ألمانيا سيتصارعان فقط لأجل المركز الثاني وبل أحدهما بالتأكيد سيودع المنافسات و سيكتفي بالمنافسة في الدوري الأوربي.هل كان أحد يتوقع هذا السيناريو ؟؟ بالطبع لا و حتى أشد المتفائلين للفريق الفرنسي لم يتوقعو هذه المسيرة الرائعة لفريقهم حتى الان.







- المجموعة الثانية و التي ضمت مانشستر يونايتد و فولفسبورغ و سسكا موسكو و بشكتاس.

في هذه المجموعة الكل توقع تأهلا سهلا و كاسحا لبطل نسخة 2008 و بطل انجلترا نادي مانشستر يونايتد.لكن شيئا من هذا لم يحدث.الفريق الانجليزي تأهل بالفعل لكن ليس كما توقع له النقاد و المحللون و ليس بالطريقة التي تمناها جمهوره.الفريق حتى الان من الممكن ان يفقد المركز الأول بسهولة و يتأهل فقط في المركز الثاني في مجموعته اذا ما خسر بمجرد هدف وحيد في ألمانيا في الجولة الأخيرة و هذا من الممكن جدا أن يقع قياسا على الأداء الباهت للفريق في هذه المسابقة.







- المجموعة الثالثة و التي ضمت ميلان و ريال مدريد و مارسيليا و زيوريخ

أيضا في هذه المجموعة كان منتظرا جدا تأهل سهل للميلان و الريال و صراعا بينهما على صدارة المجموعة و بدا أن هذا الأمر سيقع بالفعل بعد مرور الجولة الأولى لكن النتائج بدأت بالتقلب ابتداء من الجولة الثانية عندما خسر الميلان على أرضه أمام الفريق السويسري زيوريخ في نتيجة غير متوقعة على الاطلاق.لنجد في الأخير أن التأهل لن يحسم الا في الجولة الأخيرة و من الممكن أن نرى النادي الملكي خارج السباق اذا ما خسر أمام المتحمس مارسيليا بأكثر من هدفين نظيفين أو حتى اقصاء الميلان بحال خسارته في سويسرا.و رغم أن هذا الأمر يبقى مستبعدا لكن مجرد بقاء الامكانية في اقصاء أحدهما حتى الجولة الأخير يبقى أمرا غير منتظر أبدا و لم يكن متوقعا.







- المجموعة الخامسة و التي ضمت ليفربول و ليون و فيورنتينا و الفريق الجديد ديبريشيني.

ليفربول خارج المنافسات منذ الجولة الخامسة.بالتأكيد لو كنا قلنا هذا الكلام لحظة سحب القرعة سنعتبر مجانين و لكنه الواقع بالفعل.ليفربول المتعود دائما على لعب الأدوار المتقدمة في البطولة سيكتفي هذا الموسم بالتفرج فقط و هذا الأمر لم يكن ينتظره أو يتوقعه أحد على الاطلاق.امر اخر في هذه المجموعة هو أنها باحت بكل أسرارها تقريبا حيث أن ليون و الفيولا ضمنا مقعدا في الدور المقبل و الليفر سيشارك في الدوري الأوربي.أمر واحد ينتظر من الجولة الأخيرة هو المتصدر لها و الأقرب هو نادي ليون الذي يلعب مباراة سهلة أمام الفريق المجري فيما على الفيولا الرحيل الى الأنفيلد لملاقاة الليفر الذي يريد حفظ ماء وجهه على الأقل.







- المجموعة السادسة و التي ضمت حامل اللقب برشلونة و انتر ميلان بطل ايطاليا و روبين كازان و دينامو كييف.

بالطبع بعد سحب القرعة الكل توقع تأهلا سهلا لبرشلونة و انتر ميلان منذ الجولات الأولى.لكن الوقائع تقول ان هذه المجموعة و الى حدود الجولة الأخيرة لازالت من أعقد المجموعات على الاطلاق حيث لم يتأهل أحد و لم يقص أحد.الكل بامكانه التأهل و الكل يمكن أن يقصى في الجولة الأخيرة و الله وحده فقط يعلم الى ما ستؤول اليه الأمور في هذا المجموعة.







- المجموعة السابعة و التي ضمت اشبيلية و شتوتغارت و رينجرز و يونيريا الروماني.

باستتناء التأهل المنتظر و المتوقع لاشبيلية و الذي وقع بالفعل فان تواجد الفريق الروماني يونيريا في المركز الثاني للمجموعة و اقترابه من التأهل يعد أمر غير منتظر أبدا.و بالفعل هو قريب من التأهل في حال عاد بالتعادل فقط من ألمانيا.و تأهل هذا الفريق على حساب شتوتغارت و رينجرز سيكون مفاجئا حقا.









من كل ما ذكر سابقا نستطيع القول أن دور المجموعات لهذا الموسم من دوري الأبطال أفرز نتائج غير متوقعة على الاطلاق و من أبرز ما سجل فيه :

1 - فرق ميلان و ريال مدريد و برشلونة و مانشستر يونايتد و بايرن ميونخ و ليفربول كلها تعرضت للهزيمة على أرضها و بين جماهيرها و هذا الأمر أثر بشكل كبيير جدا على حظوظها سواء في التأهل أو في احتلال المركز الأول في الترتيب النهائي.

2 - العديد من الفرق الكبيرة وجدت صعوبات بالغة جدا في تحقيق الفوز على فرق صغيرة و كانت بالكاد تحقق النقاط الثلاث.مثل مانشستر يونايتد الذي بالكاد كان يحقق الفوز بهدف يتيم في أغلب مبارياته و لم يستطع أبدا هزم أي فريق بحصة أكثر من ذلك.و كذلك برشلونة الذي كانت أكبر حصة يفوز بها هي هدفين لصفر بعدما كان في الموسم الماضي يفوز بالخمسة و كذلك يوفنتوس الذي بالكاد فاز بهدف وحيد على الفريق الصهيوني ذهابا و ايابا مما يوحي بأن المستوى صار متقاربا جدا بين مختلف الفرق.





بالنسبة لي هذا الأمر رائع جدا و من الجيد رؤية فرق صغيرة تصارع هي أيضا لأجل التأهل و الفوز.فقد اشتقنا بالفعل لرؤية موسم مثل موسم 2004 عندما كان النهائي بين بورتو و موناكو .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mastour.hooxs.com
 
II .. دوري الأبطال 2009/2010 .. II لا كـبـار فـي أوربـا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شاهدوا أجمل أهداف مارادونا أفضل لاعب على مرَ التاريخ
» أبراج اليوم الثلاثاء 11-8-2009
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» اخر صور الاعلاميه سهير القيسي
» صورسيارت 2009 جنان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الابداع  :: منتديات كورة :: منتدى كووة اروبية-
انتقل الى: